أوافق/نوافق أنا/نحن الموقع/الموقعون أدناه على حسن التعامل بالدفع بواسطة الهاتف النقال مع شركة الحلول المالية للدفع بالهاتف النقال (UWallet) وأقر/نقر باطلاعي وبمسؤوليتي عن صحة المعلومات المزودة لكم من خلال هذا الطلب الالكتروني ووفقا للأسس والشروط الخاصة بتقديم خدمة الدفع من خلال الهاتف النقال.
الشروط والأحكام الخاصة بتقديم خدمة الدفع بواسطة الهاتف النقال وفتح حساب محفظة الكترونية:
بما أن شركة الحلول المالية للدفع بالهاتف النقال (UWallet) شركة متخصصة بتقديم خدمة الدفع من خلال الهاتف النقال من خلال الربط المباشر مع البدالة الوطنية وتحت إشراف ورقابة البنك المركزي الأردني ومرخصة لهذه الغاية، وحيث أرغب أنا مقدم الطلب بالتعاقد مع شركة الحلول المالية للدفع بالهاتف النقال لغايات فتح حساب محفظة إلكترونية والاستفادة من خدمات الدفع من خلال الهاتف النقال وفق الشروط والأحكام الخاصة بتلك الخدمات، وعليه أقر بموافقتي على هذه الشروط والأحكام، وبأنه وبمجرد تقديمي لطلب التسجيل إلكترونياً ستنشأ اتفاقية نافذة المفعول وملزمة لي بحيث تنطبق علي جميع العمليات التي أقوم بها من خلال خدمات الدفع بواسطة الهاتف النقال
التعريفات:
الشركة / مقدم الخدمة: شركة الحلول المالية للدفع بالهاتف النقال ويشار اليها في ما بعد بالفريق الأول.
الوكيل: الجهة التي توكل اليه شركة الحلول المالية تقديم بعض او جميع الاعمال المرخصة لها وذلك من خلال الادوات او الانظمة الخاصة بها ومن خلال الوكيل المذكور.
الخدمة/الخدمات: خدمة الدفع من خلال الهاتف النقال.
البنك: البنك المركزي الأردني.
البدالة الوطنية: النظام الوطني الذي يشغله مدير النظام الشركة الأردنية لإدارة أنظمة الدفع والتقاص (جوباك) والمرخصة من البنك المركزي ويشرف عليه البنك المركزي الأردني وتسجل فيه الشركات والبنوك والعملاء لغايات تبادل الحركات المالية وتوثيق جميع العمليات المنفذة من خلاله ويتم من خلالها استخراج صافي المراكز المالية وقيدها، بحسب مقتضى الحال لحساب البنوك أو بنوك التسوية أو قيدها على حساب البنوك أو بنوك التسوية من خلال نظام التسويات الإجمالية الفوري في البنك المركزي أو أي نظام يتم توظيفه لاحقا
العميل: الشخص الطبيعي الذي سيقوم بفتح حساب محفظة إلكترونية باسمه والموافق على هذه الشروط والأحكام والذي سيتم تسجيله في البدالة الوطنية من خلال مقدم الخدمة لغايات استخدام خدمة الدفع بواسطة الهاتف النقال ويشار اليه في ما بعد بالفريق الثاني.
المحفظة الإلكترونية: هي الحساب الافتراضي (Virtual) الذي يتم فتحه لدى الشركة باسم العميل لتمكينه من تنفيذ حركات الدفع بواسطة الهاتف النقال.
النقود الإلكترونية: القيمة النقدية المختزنة إلكترونيا والتي يتم إصدارها مقابل تسلم مبالغ نقدية بنوع العملة ذاتها وقيمتها وتكون وسيلة وفاء قابلة للتحويل بين الأطراف المتعاملة بها بوسائل إلكترونية.
السجلات الإلكترونية: القيد أو العقد أو رسالة المعلومات التي يتم إنشاؤها أو إرسالها أو تسلمها أو تخزينها بوسائل إلكترونية.
الشروط والأحكام الخاصة بالمحفظة.
يقر الفريق الثاني / العميل بأن كافة البيانات والمعلومات والوثائق المقدمة من قبله هي صحيحة وأصولية ويقر بمسؤوليته التامة عما ورد بها وعن مدى قانونيتها و عن أية أمور متعلقة بها.
يتعهد الفريق الثاني / العميل بعدم تنفيذ أي حركات مالية تتعلق بأعمال تجارية وذلك من خلال إستخدام حساب محفظته الشخصي لدى الشركة وفي حال إخلال العميل بما تم التعهد به مسبقاً فأنه يحق للفريق الأول / الشركة إغلاق حساب محفظته لديها وإتخاذ أي إجراءات إضافية أخرى ووفقاً لما تراه الشركة مناسباً بهذا الخصوص.
يجب أن لا يقل عمر مقدم الطلب عن 18 سنة ميلادية.
يفوض الفريق الثاني / العميل للفريق الأول / الشركة بإرسال بياناته إلى البدالة الوطنية لغايات تسجيله وتلتزم الشركة بإرسال نتيجة عملية التسجيل إلى العميل.
عند التسجيل الرسمي الفريق الثاني / العميل وتفعيل الخدمة، يقوم الفريق الأول / الشركة بإصدار كلمة سر مؤقتة للعميل لغايات الدخول للحساب لأول مرة ليصار استبداله بكلمة سر ورقم سري خاصين بالعميل عند الدخول للتطبيق أول مرة.
تعتبر كلمة السر والرقم سري المدخلين من قبل العميل بمثابة توقيع وإقرار من قبله بالموافقة على تنفيذ أية طلبات أو خدمات أو أوامر.
يقر الفريق الثاني / العميل بأنه اطلع وفهم آلية عمل الخدمات و أية معلومات إرشادية منشورة وبإمكانه الاطلاع عليها.
يلتزم الفريق الثاني / العميل بالاطلاع على تعليمات ومتطلبات تقديم خدمات النقود الإلكتروني وإدارتها ونظام الدفع والتحويل الالكتروني والتعليمات الصادرة من البنك المركزي بهذا الخصوص وأية تعديلات تطرأ عليهم.
يوافق الفريق الثاني / العميل على اعتبار كافة سجلات الفريق الأول / الشركة الإلكترونية مصدقة وموثقة وبينة قاطعة وملزمة له كما وأنه يوافق على اعتبار السجل الإلكتروني الذي يحفظ ويستخرج من البدالة الوطنية والخاص بكافة الحركات والعمليات المنفذة من خلال البدالة الوطنية هو السجل الإلكتروني المعتمد في حال نشوء أي نزاع.
يقر الفريق الثاني / العميل بأن استخدام الخدمة خاضع للتشريعات النافذة الصادرة عن البنك المركزي وأي وتشريعات نافذة في المملكة بهذا الخصوص.
يقر الفريق الثاني / العميل ويوافق بأنه يحق للفريق الأول / الشركة إيقاف و/أو إلغاء تقديم الخدمة في أي وقت يشاء في حال وجد سبب وجيه جدي ودون أن يترتب على الفريق الأول / الشركة أي مسؤولية، وبعد إعلام العميل بكافة الوسائل المتاحة.
من المتفق عليه بموجب هذا العقد بأن الفريق الأول / الشركة إدارتها /عامليها / ممثليها الحق بإجراء أي تعديل / تصحيح /تغيير في كشف/ كشوفات الحساب و/ أو على أي من قيود المحفظة الالكترونية و/أو عكس أي قيد في حالة ظهور و/أو اكتشاف خطأ / أخطاء /خلل /عطل /عيب في جهاز / أجهزه / برنامج /برامج الحاسوب و/أو أي جهاز / أجهزة الشركة الإلكترونية وغير ذلك لا تتفق وواقع الحساب /القيود بدون أن يتحمل كل من الشركة/ إدارتها/ عامليها /ممثليها أي مسؤولية واقعية و/أو قانونية و/أو مصرفية و/أو محاسبية من أي نوع كان تنشأ /قد تنشأ بهذا الخصوص وبذلك يفوض العميل الشركة باجراء مثل هذه التصرفات تفويضا مطلقا لا رجعة فيه
من المتفق عليه بين الفريقين، أنه يحق الفريق الأول / الشركة فسخ العقد مباشرة في حال عدم التمكن من القيام بإجراءات العناية الواجبة بشأن المستفيد.
تقدم خدمة الدفع بواسطة الهاتف النقال داخل المملكة الأردنية الهاشمية وبالدينار الأردني فقط.
يفوض العميل الشركة تفويضاً مطلقاً وغير قابل للنقض بقيد قيمة أي حركة منفذة على حساب محفظة العميل لدى الشركة.
يقر العميل بمعرفته بأن المحفظة الإلكترونية يتم ربطها برقم الهاتف النقال المزود/المختار من قبله بحيث يتم الدفع عن طريق النقود الإلكترونية التي يتم تحويلها من قبل الفريق الأول / الشركة او اي من وكلائها لمحافظ العميل مقابل المبالغ النقدية المستلمة، ومن بعدها يتم التعامل بتلك النقود الإلكترونية من قبل العميل.
تلتزم الشركة باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتوافق الخدمة مع كافة التشريعات النافذة في المملكة وأية تعليمات صادرة من البنك المركزي والالتزام بمتطلبات مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب.
تتقاضى الشركة من العميل عمولة مستحقة للشركة عن كل عملية/ حركة منفذة يقوم بها العميل عند استخدامه لخدمات الدفع بالهاتف النقال وكما هو مذكور بكافة الوسائل المتاحة من قبل الفريق الأول / الشركة او اي من وكلائها.
يقر العميل ويوافق بأن للفريق الأول / الشركة الحق بتحديد سقوف لحركات الدفع بواسطة الهاتف النقال كما تراه مناسباً، وحسب ما يرد في التشريعات الناظمة وأية تعديلات تطرأ عليها.
يقر العميل بأن الفريق الأول / الشركة غير مسؤولة عن أية عمليات غير منفذة و/أو تم رفضها لسبب لا يعود إليها او الاطراف الثالثة.
يلتزم العميل وعلى مسؤوليته بإعلام الشركة فوراً في حال فقدان و/أو تغيير رقم الهاتف النقال المسجل لدى الشركة.
يتوجب على العميل إرسال أية شكاوى إلى مركز الشكاوى الخاص بالشركة و/أو الاتصال على الرقم الخاص بمركز الشكاوى من خلال البريد الالكترونيcomplaints@uwallet.jo .
يلتزم العميل وعلى مسؤوليته من التأكد من تفاصيل الحركة من حيث رقم هاتف/معرّف مستقبل (المستفيد من) الحركة والقيمة قبل تنفيذ الحركة والتأكد من حماية الرقم السري الشخصي والتقيد بكافة قواعد الأمن والسرية وحسبما تقرها الشركة بالإضافة إلى عدم إصدار حركات بدون وجود أرصدة كافية في حساباته.
يقر العميل بموافقته على إظهار بياناته (إسمه/ و/أو رقم حسابه/ و/أو اسم مقدم الخدمة الخاص به) على قنوات الدفع الخاصة بالمشاركين عبر نظام الدفع الجديد للمحافظ الإلكترونية أو البنوك المشاركة عبر نظام
يقر العميل بموافقته على إظهار اسمه كاملا عند إجراء عملية تحويل إليه سواء تمت عملية التحويل و/أو الاستعلام عنه بواسطة رقم الهاتف النقال الخاص به أو الاسم المستعار Alias
يفوض العميل الفريق الأول / الشركة بموجب هذا السند بأن يقوم باتخاذ أي اجراءات يراها مناسبة و/أو ضرورية لغايات تطبيق القوانين والأنظمة والتعليمات المحلية والدولية الخاصة بغسل الأموال ومكافحة تمويل الإرهاب.
يقر العميل بمعرفته أنه في حال عدم استخدامه لمحفظته الإلكترونية لمدة 12 شهر فيحق للفريق الأول / الشركة تجميد تلك المحفظة وتصنيف الحساب بأنه جامد وفقا للتشريعات ذات العلاقة والتعليمات الصادرة عن البنك المركزي بهذا الخصوص. تطبق رسوم وعمولات الحسابات الجامدة حسب ما هو معلن على قنوات الشركة الرسمية.
من المفهوم للعميل انه في حال عدم استخدام المحفظة لمدة سنة كاملة فتعتبر المحفظة الالكترونية الخاصة به جامدة من تاريح اخر حركة مالية مع احقية الشركة باغلاق المحفظة دون موافقة العميل في حال كانت المحفظة الجامدة صفرية.
يقر العميل بمعرفته بأن المحفظة الإلكترونية يتم ايقافها حال تبين عدم كفاية وثائق التحقق او انتهاء صلاحيتها او عدم المطابقة.
يلتزم الفريق الأول / الشركة بإعلام العميل عن رصيد محفظته فور انتهاء أي حركة مالية على محفظته.
يلتزم الفريق الأول / الشركة برد المبالغ للعملاء في حال توقف الشركة عن تقديم الخدمة ووفق إجراءات العمل الخاصة بالشركة وذلك بحسب اجراءات العمل المتبعة لدى الشركة والمتعلقة برد المبالغ في حال التوقف عن العمل.
بموجب عقد الإشتراك، يوافق العميل بأن يسمح للشركة الاتصال به مباشرة لعرض خدمات وعروض تلبي حاجاته، كما يوافق العميل على إستقبال رسائل ترويجية على هاتفه النقال و/أو بريده الالكتروني او وسائل التواصل الاجتماعي بالشكل الذي يضمن سرية بيانات العميل.
تلتزم الشركة بأخذ كافة الإجراءات اللازمة والتدابير الاحترازية لضمان أمن وسرية معلومات العميل.
يقر ويوافق العميل بأن محكمة بداية عمان / قصر العدل هي المختصة في نظر أي نزاع يتعلق بهذه الشروط والأحكام والخدمات.
في حال وفاه صاحب المحفظة فإنه يتم ايقاف المحفظة، تؤول اية اموال فيها للورثة الشرعيين وحسب اجراءات الجهات الرسمية.
أي تعديل او تغير على العموالات و الرسوم يتم اعلام العميل حسب العنوان المسجل، الرسائل النصيه والمواقع الرسمية و قبل 30 يوم.
تقوم الشركة بإعلام العملاء عن الحركات المالية المنفذة من خلال حسابتهم لديها وذلك عن طريق رسائل نصية (SMS) او اي وسيلة يتم تحديدها لاحقا من قبل الشركة.
يعلم العميل بأنه يمكنه الاطلاع على الحركات المالية التي يسمح بتنفيذها من خلال حسابه لدى الشركة وذلك من خلال التطبيق أو الموقع الإلكتروني للشركة.
تؤكد الشركة على عدم قيامها بمشاركة بيانات ومعلومات العميل مع اي طرف ثالث دون الموافقة الخطية والمسبقة للعملاء الا اذا كان ذلك بسبب احد الحالات المسموح بها بمقتضى احكام التشريعات النافذة واحكام تعليمات حماية المستهلك المالي لشركات الدفع والتحويل الالكتروني للاموال الصادرة عن البنك المركزي الاردني واي تعديلات لاحقة لها وبما يتناسب مع ما ورد من خلال قانون حماية البيانات الشخصية ساري المفعول.
يحق للشركة فسخ وانهاء هذا العقد مباشرة في حال عدم تمكن الشركة من القيام بإجراءات العناية الواجبة بشأن العميل، أو في حال اخلال العميل بشروط العقد او تبين عدم صحة أي من المستندات المقدمة واخطاره برساله نصيه (SMS) او اي وسيلة يتم تحديدها لاحقا من قبل الشركة.
يتعهد العميل بالرد على كافة الإستفسارات الواردة من قبل الشركة حول تعاملاته المالية من خلال حساباته لديها وتزويد الشركة بأي وثائق أو مستندات قد يتم طلبها تتعلق بالتعاملات المالية الموضحة مسبقاً وبما يتلائم مع إجراءات العناية الواجبة التي تتضمنها التشريعات الصادرة عن الجهات الرقابية الرسمية والمتعلقة بمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب وفي حال عدم قيامه بتزويد الشركة بأي من المتطلبات الموضحة مسبقاً فيحق للشركة وقف تنفيذ كافة الحركات المالية من خلال حساب العميل و/أو إغلاقه بشكل نهائي وذلك حسب مقتضى الحال.
يقر العميل بموافقته على قيام الشركة بالافصاح عن معلوماته الشخصية لديها (كالاسم الرباعي و/أو الصورة الشخصية وذلك على اعلى تقدير) لوسائل الاعلام والجهات الرسمية ذات العلاقة بهذا الخصوص وذلك في حال حصوله على اي من الجوائز المقدمة من قبل الشركة سواء كانت عينية او نقدية.
يحق للعميل التقدم بالشكوى لمركز الخدمات على الرقم 0788001400 في حال عدم رضى العميل عن الخدمة ودون تحمل أي تكاليف أو رسوم أو فرض أي شروط من قبل الشركة وفي حال عدم رضى العميل عن نتيجة الشكوى بإمكانه التواصل مع البنك المركزي الأردني على الرقم 4630301-06 أو على البريد الالكتروني fcp@cbj.gov.jo
الشروط والاحكام الخاصة بالبطاقات.
تطبق الشروط والأحكام أدناه في حال رغبة العميل بالاشتراك بخدمة البطاقة المرتبطة بالمحفظة الإلكترونية وإصدار بطاقة سنداً للأحكام والشروط التالية بعد أن اطلع ووافق عليها:
يلتزم العميل حامل البطاقة بالحفاظ على البطاقة و البيانات الخاصة بها و يعتبر مسؤولاً عن أي استعمال غير مشروع للبطاقة وعن الإهمال باستعمال البطاقة، ويتحمل العميل كامل المسؤولية عن ذلك مع حق الشركة المطلق بإلغاء البطاقة دون الرجوع إلى العميل وتبليغ الجهات الأمنية والقضائية بذلك.
يقر العميل حامل البطاقة بمعرفته بطبيعة التعامل بالبطاقة والإجراءات الواجب اتباعها في استخدام البطاقة.
يفوض العميل حامل البطاقة الشركة باعتماد أي جهة تختارها الشركة لغايات توثيق المعاملات التي تتم على البطاقة.
في حال فقدان البطاقة أو تلفها أو وجود أي صعوبات، يرجى إعلام الشركة فوراً على الهاتف المجاني 0788001400 الخاص بخدمة العملاء.
لا يجوز للعميل حامل البطاقة استعمال البطاقة إلا في حدود مبلغ السقف المحدد لها.
يقر العميل حامل البطاقة بإعفاء الشركة من أي مسؤولية مهما كانت تنشأ بسبب رفض أي شخص اعتباري التعامل بالبطاقة، ولا تتحمل الشركة أي مسؤولية عن أي عيب أو نقص في البضائع والخدمات التي يحصل عليها حامل البطاقة بالبطاقة، كما لا تتحمل الشركة أية مسؤولية عن نوع الخدمات أو البضائع المشتراة على البطاقة.
يقر العميل حامل البطاقة بأن دفاتر الشركة وقيوده وسجلاته بينة قاطعة لإثبات المبالغ المدفوعة على البطاقة.
يوافق العميل حامل البطاقة على أن يتحمل كامل المدفوعات على البطاقة بأي عملة أجنبية أو بالدينار الأردني مضافاً إليها أي مصاريف أو عمولات أو فروقات تحويل وفقاً لأسعار الصرف في ذلك اليوم.
تنتهي أغراض البطاقة بانتهاء صلاحيتها المطبوعة أو المبينة على البطاقة، و/أو إغلاق حساب المحفظة الإلكترونية المرتبطة به.
تتقاضى الشركة رسماً معلناً يحدده مقابل إصدار البطاقة / بدل فاقد / بدل تالف و/أو الاعتراض على أي حركة منفذة على البطاقة.
تطبق السقوف المحددة من مدير النظام أو ما تراه الشركة مناسباً على الحركات المالية للبطاقة.
يفوض العميل حامل البطاقة الشركة تفويضاً مطلقاً وغير قابل للنقض بقيد قيمة أي حركة منفذة من خلال البطاقة المرتبطة بمحفظته الإلكترونية على حساب المحفظة الإلكترونية المرتبطة به.
يفوض العميل حامل البطاقة الشركة بموجب هذا السند بأن تقوم باتخاذ أي اجراءات تراها مناسبة و/أو ضرورية لغايات تطبيق القوانين والأنظمة والتعليمات المحلية والدولية الخاصة بغسل الأموال ومكافحة تمويل الإرهاب.
يحق للعميل حامل البطاقة الاعتراض على حركات الاحتيال التي قد تتم على بطاقته على أن لا تتجاوز عدد حركات الاعتراض خمسة عشر حركه لدى نفس التاجر، كما يحق للعميل الاعتراض على الحركات التي تمت على بطاقته بفترة لا تزيد عن 120 يوم من تاريخ الحركة لاسباب منها : سوء الخدمه المقدمه من التاجر ، خطأ في قيمة الحركه ، عدم الحصول على الخدمه ، او أية اسباب أخرى ويتم النظر بالاعتراض ضمن البيانات و الوثائق المتوفرة ليتم البت في احقية الاعتراض ام لا.
كلفة الاعتراض على الحركات المالية تبلغ خمسة (5) دنانير و لكل حالة على حدى و يتم خصمها من محفظة العميل صاحب الاعتراض و يتم استردادها في حال ثبت صحة الاعتراض، و يعتبر طلب الاعتراض بمثابة تفويض مسبق من العميل صاحب المحفظه للشركة بتحصيل رسوم الاعتراض من المحفظة،كما يلتزم العميل صاحب الاعتراض بتوفير مبلغ رسم الاعتراض بالمحفظه و بخلاف ذلك لا يعتبر طلب الاعتراض نافذ.
يتم الرد على الاعتراض بمدة لا تتجاوز ال 45 يوماً من تاريخ استكمال اجراءات الاعتراض و يتم اعلام العميل بنتائج الاعتراض هاتفياً و/او برسالة نصية على العنوان المسجل لدى الشركة.
لقد اطلعت على أحكام وشروط إصدار البطاقة المطبقة لدى الفريق الأول / الشركة والواردة في هذا الطلب واستوعبت جميع ما ورد فيها، وتعتبر موافقتي على هذا الطلب إقراراً مني بالاستيعاب والاستلام والموافقة على ما ورد فيها، دون الإخلال بحق الفريق الأول / الشركة في تعديل جميع هذه الأحكام والشروط و/أو أي جزءاً منها في أي وقت من الأوقات، وأعتبر التعديل نافذاً بحقي لدى إشعاري به خطياً و/أو إلكترونياً على عنواني لديكم، هذا و يتم التعامل مع هذة الوثيقة كجزء لا يتجزأ عن اتفاقية فتح حساب المحفظة و بنفس الشروط و الاحكام و الموافقة عليها لا يلغي اي اتفاقية اخرى مبرمة مع الشركة.